الجمعة، ٢٤ أغسطس ٢٠١٢

بالفيديو على جمعة يفتي بأن المظاهرات ضد مبارك حرام شرعاً و ضد مرسي حق تكفلة الشريعة


كان مفتي الديار المصرية الدكتور علي جمعة من أكبر الرافضين لقيام ثورة 25 
يناير و كان من المؤيدين و المهللين للرئيس المخلوع حسني مبارك , حتى أنه كان أثناء الثورة و وقت قتل الشهداء يظهر علي الفضائيات و يمجد في المخلوع و يقول عنه بطل الحرب و السلام , قبل أن يستكمل الأمر بعدها بدعم الفريق أحمد شفيق في الانتخابات الرئاسية .

و قد علق جمعة علي مظاهرات مؤيدي المخلوع مؤكدا أن الأغلبية مع مبارك و أن الحزب الوطني هو حزب الأغلبية بتأييد الشعب , و طالب الشباب بالرجوع إلي بيوتهم و قام بتحية الرئيس تحية خاصة و طالب الشباب بعدم الخروج عن الشرعية , و أضاف ' دعوا الشرعية تعمل --- فالخروج عن الشرعية حرام شرعا ' .
و أشار في اتصال هاتفي مع قناة النيل للأخبار الى أن الزمن أثبت أمام العالم أن الشعب كله مع مبارك و الأغلبية تؤيد مبارك و أن ' حركة ' 25 يناير ستدخلنا إلي نفق مظلم .

و بعد أن كان يحرم الخروج علي الحاكم في عهد الرئيس المخلوع حسني مبارك و بعد تحريمه للثورة ضده عقب قيامها و دعوته المتظاهرين للعودة الي ديارهم و صلاة الجمعة في المنازل يوم جمعة الغضب 28 يناير 2011 , أعلن الدكتور علي جمعة , مفتي الديار المصرية , أن التظاهر من وسائل الاعتراض الجماعي التي عرفها المسلمون في أزمنة و أماكن مختلفة قديما , و كانت تستعمل مع الولاة أحيانا , و أحيانا مع المحتل الغاصب .

و السؤال الطبيعي ' هل لم يكن يعرف جمعة أن المظاهرات حق مكفول إلا بعد رحيل مبارك ؟ ' .


شاهد من هنا